بلاغ موثق بخطابات من«زاهى حواس» لسوزان مبارك يتهمه بتحويل 4 ملايين دولار لها - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ موثق بخطابات من«زاهى حواس» لسوزان مبارك يتهمه بتحويل 4 ملايين دولار لها

سوزان مبارك
سوزان مبارك
شيماء رشيد
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2013 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2013 - 2:16 م

تقدم نور الدين عبد الصمد جابر، مدير عام بوزارة الآثار ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد الدكتور زاهي عباس حواس وزير الدولة السابق للآثار، لاتهامه بتحويل بتحويل 4مليون دولار لحساب سوزان مبارك من قيمة عرض القطع الآثرية بالخارج.

 

وطالب نور في بلاغه، نيابة الأموال العامة العليا بإصدار بيان عن سير التحقيقات في البلاغات، والتي سبق وأن تقدم بها ضد زاهي حواس، وقيام النيابة بمباشرة التحقيق فيها.

 

وذكر في بلاغه الجديد، والذي حمل رقم 1035 بلاغات النائب العام، أن المستشار محمد البرلسي رئيس نيابة بالأموال العامة العليا يقوم بالتحقيق في البلاغات المقدمة منه منذ فبراير 2011، والمقيدة برقم 918 حصر تحقيق أموال عامة عليا، والتي لم يتم التصرف فيها حتى الآن.

 

وقال عبد الصمد في بلاغه، أتشرف بأن أرفق طيه خطاب موقع من «زاهي حواس» يفيد قيامه بتحويل مبلغ 4 مليون دولار لصالح سوزان مبارك من دخل معارض الآثار بالخارج، وكذا خطاب آخر موقع منه بتحويل مبلغ 2 مليون دولار لحساب سوزان مبارك، وقع معه كل من تيرى جارسيا، وجون نورمان، وتوماس مصرندينو، منظمي معارض الآثار بالخارج، وأيضاً خطاب آخر من المتهم يفيد تحويل مبلغ نصف مليون دولار لحسابها.

 

كما أرفق الشاكي أرقام الشيكات التي تم الصرف بها على بنك القاهرة فرع اللقاني، الكائن بـ26 شارع إبراهيم اللقاني - مصر الجديدة، وطالب في نهاية بلاغه، اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه البلاغ، كما طالب النيابة العامة إصدار بيان يوضح فيه أسباب تعطل التحقيقات على الرغم من مضي عامين، وثلاثة أشهر على تقديم هذه البلاغات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك